الرئيسية » مفوضية جبل عامل » أنشطة كشفية » مفوضية بيروت :حفل تخريج القادة الكشفيين للموسم التدريبي صيف 2014

مفوضية بيروت :حفل تخريج القادة الكشفيين للموسم التدريبي صيف 2014

نظمت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية -مفوضية بيروت- حفل تخرج حاشد للقادة والقائدات الذين أنهوا بنجاح الدورات التدريبية الصيفية والتي كانت تحت عنوان “تألقة وريادة”، بحضور صاحب الرعاية معالي وزير المالية الأخ الحاج علي حسن خليل نائب القائد العام حسين عجمي المفوض العام حسين قرياني واعضاء من القيادة العامة والمفوضية العامة، وقيادات حركية وكشفية بالإضاقة إلى رئيس إتحاد كشاف لبنان والجمعيات الكشفية وفعاليات البلدية والإختيارية والإجتماعية والتربوية.
إفتُتح الإحتفال بإستعراض كشفي مميز لكل من فرقة الموسيقى، الجوالة والكشافة، والدفاع المدني، وقد عزفت الفرقة الموسيقية نشيد “تألق وريادة” الذي أنتجته الجمعية.
فيما ألقت الخريجة مريم سعد كلمة الخريجين شاكرةً القيادات الكشفية على إعطائهم هذه الفرصة ليكونوا من خيرة أبناء الإمام القائد السيد موسى الصدر.
أما مفوض بيروت الأخ محمد مبارك فقد أوضح أن عنوان “تألق وريادة” يعبر عن توجه الجمعية في رسم صورة واضحة عن سياستها في تدريب القادة ليكونوا مثالاً يحتذى بمهاراتهم ومعارفهم وخبراتهم. وأكد أيضًا أن مفوضية بيروت قد حققت نموًا هذا العام بلغ 81 في المئة على مستوى عدد المشاركين في الدورات التدريبية بحسب تقييم المفوضية العامة.

ومن جهته راعي الإحتفال الوزير علي حسن خليل أشاد بدور كشافة الرسالة الإسلامية التي دائمًا ما تثبت قدرتها وفعلها الوطني في صناعة الأجيال وبقائها على نهج مؤسسها الإمام القائد السيد موسى الصدر وحامل أمانته دولة الرئيس الأخ نبيه بري.
وأشار معالي الوزير إلى نجاح الدور التثقيفي الذي تؤديه الجمعية فقد خرجت قادة إستشهدوا إنتقامًا لربهم أمثال الشهيد حسن قصير، لهذا يتطلع اللبنانيون وكلهم أمل بمستقبل أفضل في الوطن الذي لم يتخلى يومًا عن عناصر القوة في مواجهة التحديات على الصعيد الداخلي والخارجي. وقال:”إن ما جرى على الحدود الجنوبية هو فعل مقاومة تهدف للحفاظ على الأرض من رجس الإحتلال الذي يخرق القرارات الدولية بإعتدائاته الجوية والبرية والبحرية.” مؤكدًا أن الدولة اللبنانية حريصة كل الحرص على إلتزامها بتلك القوانين كما أنها ملتزمة بتحرير أرضنا وردع أي عمل يهدد وحدتنا وديننا المحمدي الذي ننتمي إليه وندافع عنه، وهذا جزء من مواجهة معركة الإرهاب الذي يتربص بالمنطقة ويستغل الفرص لإستهداف الأبرياء.
وفي الختام هنأ معالي الوزير الخريجين الباحثين عن التالق والريادة والإبداع في وطنهم لبنان وإنطلاقًا من نهج الإمام القائد السيد موسى الصدر.
01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

26

27

28

29

30

31

32

33

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*