الرئيسية » بارز » جمعية كشافة الرسالة الإسلامية عقدت المؤتمر التخصصي التربوي لقادة وحدات الكشافة والمرشدات

جمعية كشافة الرسالة الإسلامية عقدت المؤتمر التخصصي التربوي لقادة وحدات الكشافة والمرشدات

في إطار مؤتمراتها التّطويريّة، عقدت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية المؤتمر التخصصي التربوي لقادة وحدات مرحلتي الكشافة والمرشدات بمشاركة أعضاء من المفوضية العامّة ومختلف المفوّضيّات وقادة وحدات الكشّافة والمرشدات في الأفواج.
المؤتمر افتتح بمراسم رفع العلم، وكلمة لنائب القائد العام للجمعية القائد حسين عجمي، أكد خلالها على أهمية المؤتمر في تطوير قدرات القادة وزيادة معارفهم القياديّة على أسس تربوية هادفة.
ثم تولى مفوضو مرحلتي الكشافة والمرشدات المركزيين إدارة ورش عمل متخصّصة تركّز البحث فيها على تطوير الأنشطة وسبل وآليات تطبيق المناهج الكشفية، وإدارة الوحدة الكشفية والأنشطة النموذجية.
بعدها عالج المؤتمرون مع متخصّصين تربويّين موضوعات تربوية متعلّقة بخصائص النّمو وأنواع الذّكاء والسّمات القياديّة والمهارات المكتسبة.
المؤتمر اختّتم بعرض توصيات متعلّقة بعمل الوحدات، وكانت كلمة للمفوض العام للجمعيّة القائد حسين قريّاني أكد خلالها على دور القادة التربوي، وقال: “نقف كقادة في مؤسّسة كشّافة الرّسالة الاسلاميّة، نحضّر لغدنا، لأننا قادة مؤتمنون على نهج رسالي، نحضّر الأجيال لتكون مسؤولة عن المجتمع، وأيضًا بهدف تعزيز  مبدأ القيادة  التشاركيّة التي يُساهم قادة الجمعيّة فيها بجميع مستوياتهم تحضيرًا وتخطيطًا لمواجهة التّحديات التي تصادف عملنا الكشفي”.
وأضاف المفوّض العام: ” إنّ مشروعنا الكشفي الذي أرسى قواعده الإمام القائد السّيد موسى الصدر، يجب أن يديره قادة لديهم رؤية ثاقبة للأمور قادرين على التّأثير بالآخرين، وأنّ كشّافنا مشروع فريد في عالم الكشفيّة يرتكز على دعائم أساسيّة أرادها الإمام القائد ركيزة فيبارز مشروع بناء الأجيال الملتزمة عقائديًا ووطنيًا وتربويًا.
وختم القائد قريّاني بالقول: ” أصواتكم نشيد على وتر القلب يصدح في كل أرجاء الوطن ، وأنتم حرّاس الهويّة ونوافير قلاع المجد، وأنتم شعلة تمتد عميقًا في جذور الزّمن المتّصل بالشّجرة النّبوية، والدّوحة العلويّة، والعزيمة الحسينيّة، لتسلك خطًا لا يغيّره الوقت، ولا يبدّله الظّرف، خط الأنبياء والأولياء، خط أمل”.
 وفي الختام أخذت الصّورة التّذكارية للمشاركين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*