الرئيسية » مفوضية جبل عامل » أنشطة كشفية » مفوضية جبل عامل تحتفل بولادة السيد المسيح عليه السلام في قاعة كاتدرائية القديس توما الرسول للروم الكاثوليك في صور

مفوضية جبل عامل تحتفل بولادة السيد المسيح عليه السلام في قاعة كاتدرائية القديس توما الرسول للروم الكاثوليك في صور

بمناسبة ولادة السيد المسيح(ع) وبالتعاون مع بلدية صور أقامت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية فوج الإمام علي (ع) صور .إحتفالاً في قاعة كاتدرائية القديس توما الرسول – كنيسة الكاثوليك بعنوان (رسول المحبة )، بحضور معالي الوزيرة عناية عزالدين و سيادة المطران مخائيل الابرص المفوض العام القائد الحاج حسين قرياني، مفوض جبل عامل القائد محمد كرشت وأعضاء من المفوضية العامة، المسؤول الثقافي لإقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي والمسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل السيد علوان شرف الدين، وعدد من رجال الدين المسيحين، وأعضاء مجلس بلدية صور وفعاليات اجتماعية ومخاتير وفرق كشفية وحشد كبير من ابناء الحارة المسيحية .

بعد تقديم من القائدة أمل قرعوني عزفت الفرقة الموسيقية لكشافة الرسالة الإسلامية النشيدين الوطني اللبناني ونشيد كشافة الرسالة الإسلامية، ألقى المطران الابرص كلمة وجه فيها التحية لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية قيادة وأفراداً على مبادرتهم في إحياء هذه المناسبة، مضيفاً “عيدنا عيدان ميلاد السيد المسيح وحضور إخوة لنا يهنؤننا بالعيد على طريقتهم انطلاقاً من مبدأ التعايش الإسلامي المسيحي الذي أرثى قواعده الامام الصدر ”.

واعتبر ان مبادرة كشافة الرسالة فيها حضارة متأتية من رواد للفن بمواهب زادت عيدنا عيداً وعيشنا وحدة وتصميمنا طموحا وأعتبر بأنا يدنا مفتوحة لكل من يقرع بابنا .

بعدها تم ترتيل بعض الترانيم الميلادية لفرقة الكنسية
كما استهلت الفرقة الموسيقية التابعة للفوج مقطوعات ميلادية وقدمت فرقة الكورال رسائل انشادية تحاكي ولادة السيد المسيح والسيدة مريم العذراء وليلة الميلاد والتي نالت إعجاب الحاضرين ثم وزعت الهدايا على الأطفال.

وبعد إنتهاء الإحتفال قامت الوزيرة الدكتورة عناية عز الدين ورئيس اتحاد بلديات صور الحاج حسن دبوق بزيارة الى صالون الكنيسة حيث كان في استقبالهم المطران ميخائيل الأبرص.

وقدمت عز الدين التهناني بالميلاد متمنيتاً أن نعيش معاني الميلاد وأن ينعكس معنى الرجاء والمحبة من خلال تواصلنا مع بعضنا، كما املت أن يتم تسريع الخطى في تشكيل الحكومة لكي تنصرف لحل كل الازمات، وأن يحل السلام على كل الناس السلام الذي أساسه العدل، وان تحمل السنة الجديدة معها كل الأمل رغم أن الالم كبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .