الرئيسية » مفوضية جبل عامل » أنشطة كشفية » جمعية كشافة الرسالة الإسلامية-مفوضية جبل عامل تشارك في الحملة الوطنية لتنظيف الشاطىء اللبناني

جمعية كشافة الرسالة الإسلامية-مفوضية جبل عامل تشارك في الحملة الوطنية لتنظيف الشاطىء اللبناني

في إطار الحملة الوطنية لتنظيف الشاطىء اللبناني وبدعوة من النائب الدكتورة عناية عز الدين وبحضور معالي وزير البيئة فادي جريصاتي شاركت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل بالحملة البيئية التي أقيمت على الشاطىء الشعبي في مدينة صور بحضور قائد القطاع الغربي في قوات الطوراىء الدولية برونو بيشوتا رئيس اتحاد بلديات صور المهندس الحاج حسن دبوق، ورؤساء البلديات، مفوض جبل عامل القائد محمد كرشت، أعضاء قيادة إقليم جبل عامل في حركة امل ، والعديد من الفعاليات الأهلية والبلديةو الجمعيات البيئية.

واكد وزير البيئة ” أننا اليوم في عرس وطني ونزلنا مع المواطنين الى شاطئ صور الذي صنّفته ناشيونال جيوغرافيك من اجمل شطآن الشرق الأوسط وهذه هدية من صور الى كل لبنان ومن شأن هذا التصنيف ان يستقطب السياح “، وأمل جريصاتي ” ان يتحوّل كل الشاطئ اللبناني الى محمية ، وان يتوقف التلوث للشاطئ وقد وجه الوزير شكره إلى الجمعيات المشاركة وخص بالذكر جمعية كشافة الرسالة الإسلامية لمشاركتها الفعالة والمميزة.

وقد.توجهت الدكتورة عناية بكلمة رحبت فيها بحضور معالي الوزير فادي جريصاتي وبالمشاركين في الحملة ، في مدينة صور مدينة الحضارة والتاريخ ، و الثقافات المتعددة، صور الرسالة التي تختصر الرسالات السماوية، و صور ايضاً التي تمثل الكرامة و العزة و المقاومة
و شيئ طبيعي ان تنطلق هذه الحملة من داخل مدينة صور لانه فعلاً نعاني من ازمة بيئية كبيرة لها انعكاسات على كافة المستويات الصحية،الإجتماعية،والاقتصادية و السياحية.
و أكدت أن اجتماعنا الاهم اليوم هو حضور الدولة اللبنانية على كافة مستوياتها التشريعية و التنفيذية و البلدية و الاهلية و المدنية و الكشفية و قطاع العام و المدارس.. لان معالجة مشاكل البيئة هي من مسؤولية الجميع
و تمنت عزالدين انّ يكون هذا اليوم بداية لاستمرارية العمل في المجال البيئي.. والمحافظة على شاطىء مدينة صور الذي تم تصنيفه من اجمل و أوائل الشواطئ على بحر المتوسط و من مسؤوليتنا ان نحافظ على هذه الثروة من خلال سلوكياتنا و ثقافتنا و دعت النائب عزالدين الى وضع غرامات على كل من يلوث البيئة.

كما تحدث رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق بكلمة: “نحن شركاء مع وزارة البيئة وكل الجهات المعنية في حماية بيئتنا، وقال: “مساهمتنا اليوم نابعة من حرصنا على بيئتنا وشاطئنا ومياهنا ومصدر حياتنا. داعيا” إلى جعل شاطىء مدينة صور نموذجا” للشواطىء في لبنان من حيث النظافة، وهذا ما يشجع على السياحة ويؤمن فرص عمل .
وقد شكر جميع المشاركين من الجمعيات ، ولا سيما كشافة الرسالة الإسلامية التي كان لها دورا” فاعلا” في انجاح الحملة”
بعد.ذلك توجهت عز الدين إلى شاطىء المنصوري ومن ثم إلى شاطىء القليلة والناقورة والعباسية وكان بأستقبال الوزيرة رؤوساء وأعضاء المجالس البلدية.