الرئيسية » بارز » لقاءٌ عام لمجالس مناطق وأفواج مفوضيّة الجنوب

لقاءٌ عام لمجالس مناطق وأفواج مفوضيّة الجنوب

نظّمت جمعية كشّافة الرّسالة الإسلاميّة – مفوضيّة الجنوب لقاءً عامًا لمجالس مناطق وأفواج المفوضية بحضور أعضاء من القيادة العامة والمفوضية العامة ومفوضيّة الجنوب والمسؤول التنظيمي لإقليم الجنوب وأعضاء من الإقليم ومسؤولي المناطق الحركية ومسؤول رواد الرسالة ورؤساء الدوائر، وذلك على مسرح ثانوية الشّهيد بلال فحص- تول.

وبعد آياتٍ من القرآن الكريم والنّشيدين الوطني والكشفي، إفتتح مفوض الجنوب القائد جمال جعفر برنامج اللّقاء، تلاه عرض لمفوض الإدارة في الجنوب القائد عباس دهيني تقريرًا إداريًا عن أنشطة العام ٢٠١٩، وبعده جرى عرض تقرير مصوّر لمفوضيّة الإعلام عن أنشطة العام ٢٠١٩.

واستُكمل اللقاء بكلمة للمسؤول التنظيمي في إقليم الجنوب الدكتور نضال حطيط، أكّد خلالها على ثوابت الحركة في ظل الوضع الرّاهن، مشيدًا بالحضور الذي يؤكد صوابية خيار الحركة وعزيمتها رغم كلّ التحدّيات التي تواجهها، ثم أكّد على أهميّة التّنسيق في العمل التّنظيمي والكشفي.
ثمّ كانت كلمة لنائب القائد العام للجمعية الحاج حسين عجمي تحدّث خلالها عن مسار العمل الكشفي السّليم وأهميّة تنفيذ البرامج الكشفيّة الموصى بها والتمسّك بمبادئ الجمعية وأهدافها ودورها في الحفاظ على المجتمع في هذه المرحلة.

بعدها توجه الحضور إلى لقاءات توجيهيّة بحسب المراحل الكشفيّة لمناقشة خطط العام ٢٠٢٠ وآليات التّنفيذ، وكانت كلمة توجيهيّة للمفوض العام للجمعيّة الحاج حسين قرياني ومداخلات عدّة لمفوض الجنوب مع قادة المناطق والأفواج.