الرئيسية » مفوضية جبل عامل » إحتفال لفوج الشهيد مصطفى شمران – شبريحا بمناسبة عيد الأم وولادة الإمام المهدي (عج)

إحتفال لفوج الشهيد مصطفى شمران – شبريحا بمناسبة عيد الأم وولادة الإمام المهدي (عج)

أحيت جمعية كشّافة الرّسالة الإسلاميّة-فوج الشّهيد مصطفى شُمران – شَبريحا مناسبتي عيد الأُم وولادة الإمامِ المَهديّ المُنتظَر (عج) بإحتفال بهيجٍ في حسينيةِ البلدةِ، بحضورِ عضوِ المجلسِ الإستشاري في حركة أمل الدكتورة رباب عون، المسؤول التّربوي في شعبة الشّبريحا الأستاذ علي عون، مسؤولة مكتب شؤون المرأة في الشّعبة الحاجة سوسن عون وحشد من أهالي البلدة.

إفتتح الإحتفال بآيات بينات من الذّكر الحكيم والكشفي محمد الجواد عون، تلاه النّشيد الوطني اللّبناني ونشيدي حركة أمل وكشافة الرّسالة الإسلامية وقوفًا.

بعدها ألقى الأستاذ علي عون كلمة من وحيّ المناسبة حيث أشاد بدور الأم وعملها الشّاق في تربية الأجيال. كما وشدّد على أهميةِ العمل الكشفي في بناء أفرادِ المجتمعِ مشجعًا الأمهات حث أطفالهم على الإنخراط في صفوف جمعية كشافة الرّسالة الإسلاميّة لما فيه من إيجابيات تبني وتثقل شخصيتهم وتوجههم نحو خدمة وطنهم ومجتمعهم.

وتخلّل الإحتفال باقة من العروضات الكشّفية لفرق الفوج إحياءً للمناسبتين العظيمتين، حيث قدمت فرقة المرشدات أنشودة عن الأم، وكذلك تمّ عرض فيديو معايدة للأمهات في عيدهن من فرقتي الكشافة والمرشدات، كما وأدّت فرقة الكشافة مشهدًا تعبيريًا صامتًا، وقّدمت مرحلتي البراعم والزهرات عرضًا فنيًّا، وكذلك قدمت مرحلة الأشبال قصيدة عن الإمام الحجة(عج) تلتها قراءة لدعاء الفرج الشّريف.

وإختتم النشاط بتوزيع الورود والحلوى على الأمهات.