الرئيسية » بطاقة شهيد » الشهيد بلال أحمد فحص

الشهيد بلال أحمد فحص

الشهيد بلال أحمد فحص

الاسم: بلال أحمد فحص.

اللقب : عريس الجنوب

مكان وتاريخ الولادةجبشيت – 1/12/1965.

الوضع الاجتماعي: خاطب.

تاريخ الاستشهاد: 16/6/1984.

وُلد بلال أحمد فحص بتاريخ 10/12/1965 في بلدته العاملية جبشيت قضاء النبطية، وتزوّد من العلم زاداً قليلاً وانطلق للعمل، وقد برع في عمله كنجار.

امتاز بشخصية قوية، وبسرعة بديهة، وانتسب إلى كشافة الرسالة الإسلامية وتدرّج فيها حتى أصبح قائداً كشفياً يُحتذى به، فتأثر بشخصية الإمام المغيّب السيد موسى الصدر “أعاده الله بخير”، وأحب مواقفه.

عُرف عنه مجابهة الظلم والتعسّف، فكان من أوائل الذين تصدّوا للعدو الإسرائيلي في خلدة عام 1982.

وبتاريخ 16/6/1984، استشهد خلال تنفيذ عملية استشهادية ، فقد قام باقتحام ناقلة جُند إسرائيلية بسيارته

الوصية الخالدة

بسم الله الرحمن الرحيم

} وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ { صدق الله العليّ العظيم.

هذه وصيتي إلى أهلي وأصدقائي ولكل من تعرفت عليه يوماً من الأيام أو رأيته في مكان ما، أرجو من كل قارئ لهذه الوصية أن يسامحني على أخطائي معه حتى لو كان لا يعرفني فربما أخطأت يوماً معه عن غير قصد.

وأخيراً أوصي بما يلي: إذا وجدتم جسدي وأردتم أن تدفنوني فأرجو أن يكون ذلك في روضة الشهيدين، وإذا تعذّر فليكن في بلدتي، ويكون القبر طبقة واحدة بلوحة رخام، ويكتب عليها آية من القرآن الكريم، هذا زمن يكبر فيه الفقراء } … يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ … {.

بسم الله الرحمن الرحيم } مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً { صدق الله العليّ العظيم.

الشهيد بإذن الله

بلال فحص

الجنوب في 13/6/1984.

 457 GetImage

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .